-->

نظرة مختصرة لنظام ويندوز 8.1 الجديد

    بعد سنة من إطلاق نسخة ويندوز 8 ، مايكروسفت تطلق الآن تحديثا جوهريا ويندوز 8.1
    . حيت أصبحت مايكروسفت الآن تسارع من وتيرة إنتاج أنظمة التشغيل وهذا النظام جاء لتلبية طلبات مستخدمين ويندوز 8 .وأقدم لكم في هاته التدوينة خلاصة سريعة لجديد هاته النسخة.


    بيئة عمل جديدة ومطورة:
    هاته النسخة الجديدة إحتفظت بالبيئتين معا : ميترو وسطح المكتب، لكن بطريقة أكثر إنسجاما بحيث أتاحت  للمستخدمين إختيار البيئة المفضلة لديهم، والإنتقال السلس من بيئة إلى أخرى.


    كما أضافت زر إبدأ لسطح المكتب ،لكن هذا الزر يسمح لك فقط من إستدعاء قائمة ميترو مرة أخرى. كما أن الضغط عليه بالزر الأيمن يسمح بإستدعاء قائمة تحتوي مختصرات مريحة للوصول إلى لوحة التحكم أو نظام المعلومات .


    تخصيص أفضل لبيئة ميترو:
    في هذا التحديث الجديد، يمكنك تخصيص لشكل الميترو لديك بحيث يمكنك تغير من أبعاد التطبيقات المعروضة و إنشاء مجموعة لتطبيقاتك المفضلة. كما يمكنك إختيار خلفيات مميزة عديدة والتحكم في نمطها .


    أيضا شاشة التوقف تغيرت، فبإمكانك الآن  وضع صورك الخاصة عليها أو القيام بعرض شرائح من الصور.

    وأيضا مع ويندوز 8.1 يمكنك وضع جنبا إلى جنب تطبيقات ميترو مع سطح المكتب إذا كانت عرض شاشتك أكثر من 320 بكسل.

    تطبيقات عديدة :
    نسخة ويندوز 8.1 دعمت متجرها بتطبيقات كثيرة وجيدة، كما تم تحديث لتطبيق أوتلوك الذي عرف إنتقادات واسعة لدى مستخدميه في النسخة السابقة.


    وبالنسبة لتطبيق الصور فقد تم إدماج برنامج
    Photosynth الذي يسمح بإستعرض وإنجاز الصور 360 درجة. وأيضا تم إدماج تطبيق السكايب لهاته النسخة بشكل رسمي.
    الأنترنت:
    ستجد في هاته النسخة أنترنت إكسبلور بنسخته 11. وهذا الإصدار الجديد من المتصفح الشهير يضيف تحسينات مميزة من حيث أدائه ووظائفه.


    هاته خلاصة بسيطة لأهم مميزات نظام ويندوز 8.1 فإذا كنت من مستخدمي ويندوز 8 فأنصحك بتنزيل هذا التحديث إنطلاقا من ويندوز أو من متجر مايكروسفت. لأن مايكروسفت سارعت بإنجاز هاته النسخة لإرضاء المستخدمين ولتدارك الصعوبات التي واجهتم في النسخة السابقة.

     إن أعجبك الموضوع لاتنسى مشاركته مع أصدقائك ويسعدني أيضا قراءة تعليقاتكم

    شارك المقال

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق